رئيس جمعية يقوم بكراء بئر توجد في ملكية الدولة لأحد الأجانب المستثمرين في القطاع الزراعي

2012-08-21T11:03:33+00:00
2017-01-07T16:57:41+00:00
أخبار الإقليم
21 أغسطس 2012آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رئيس جمعية يقوم بكراء بئر توجد في ملكية الدولة لأحد الأجانب المستثمرين في القطاع الزراعي
رابط مختصر

توصلنا بنسخ من شكايات موجهة الى كل من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بانزكان والمدير الجهوي لوكالة الحوض المائي لسوس ماسة درعة وعامل صاحب الجلالة على اقليم اشتوكة ايت باها ضد رئيس جمعية بدوار تين كوري بجماعة وادي الصفاء، تطالبهم فيها بالتدخل العاجل بغية إنصاف ساكنة الدوار من المتضررين من إقدام رئيس تلك الجمعية على كراء بئر وسط الدوار بنتها الدولة وتستفيد منها ساكنة الدوار.
وجاء في ملخص الشكايات أن رئيس الجمعية أقدم على أفعال غير قانونية لاتمت للقانون الأساسي للجمعية بصلة، همت بالخصوص تمكين أحد الأجانب من استغلال البئر الوحيدة المتواجدة بالمنطقة والتي تزود ساكنة الدوار بالماء الصالح للشرب بدون سلوك المسطرة القانونية وبدون اعتبار لحاجة الساكنة من هذه المادة الحيوية.
كما اعتبر المشتكون أن استغلال هذه البئر من طرف أحد الأجانب في النشاط الزراعي سيتسبب في مشاكل لا حصر لها نتيجة استنزاف الفرشة المائية بالمنطقة باعتبار أن البئر المذكورة يتم استغلالها على أساس تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب وليس استغلالها في النشاط الفلاحي وما يعنيه ذلك من استعمال كثيف وبشكل غير قانوني.
وحسب مصدر الجريدة الذي زودنا بنسخ الشكايات فان رئيس الجمعية عمد على كراء البئر بمبلغ 30000 درهم في السنة، لا تعرف أوجه صرفها، بشكل يوحي وكأن البئر في ملكه الخاص في الوقت الذي هو ملك عمومي للدولة وتستفيد منه الساكنة.
وهذا وينتظر المشتكون من الجهات المختصة التدخل الحاسم لحل هذه المشكلة الفضيحة غير المسبوقة بالإقليم.

عذراً التعليقات مغلقة